السيرة الذاتية
عبد العزيز عبد الله المسلم
فنان وباحث ومؤلف
مواليد دولة الكويت 1965
بدأ حياته الفنية والثقافية منذ طفولته في عام 1969.
حاصل على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.
حاصل على شهادة الدراسات العليا/ لدراسة الماجستير في فلسفة الفنون.
حاصل على شهادة تدريب ﺑ "التوعية بنظام إدارة الجودة" وفقاً لمتطلبات المواصفات العالمية للجودة 2008: 9001 ISO، في أبريل 2011.
47عاما من الخبرة والعلاقات والعطاء في مجالات الثقافة والفنون والأداب والإعلام القيمي والعمل التطوعي.
درس وعمل في المسرح- الإذاعة- التلفزيون- السينما- الخدمات الإعلامية المتكاملة- النشر والتوزيع- الدراسات التنموية في مجالات الإعلام والتسويق- إدارة نظم الجودة- العمل التطوعي والإنساني.
صورة
شهادة تكريم
يسر الهيئة العامة للشباب والرياضة أن تمنح هذه الشهادة
للفنان/ عبد العزيز المسلم
تقدير...
المسرح
المسرح أبو الفنون.. إنه لا يضع الفنان مواجهاً للجمهور بشكل مباشر فحسب، بل يضع الجمهور مواجهاً لنفسه ليكتشف خياراته التي ترتقي بمكانته في المجتمع.
عبد العزيز المسلم كان واعياً لهذه الحقيقة، عندما شدد على دور الشباب في نهضة الأمة، فاستثمر المسرح لاستنفار همم شباب الوطن من خلال طرحه للعديد من المواضيع التي تهم حاضرهم ومستقبلهم.. مسرحياته كانت انعكاساً لضمير الوطن، مبشراً بالوعود أكثر من الصعوبات، ومرر الرسائل العديدة التي تجعل الشباب مؤمنين بالحاجة إلى العقول المتفتحة والقليل من النوايا.
أبرز أعماله للمسرح
في دولة الكويت والعالم العربي:
صورة
1. مؤسس (مسرح الشباب) في دولة الكويت التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة، وكرم بشهادة تقدير لدوره بتأسيس مسرح الشباب بدولة الكويت بمناسبة اليوبيل الفضي على تأسيس مسرح الشباب في دولة الكويت.
صورة
2. حاصل على شهادة تقدير من الأمين العام للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن جهوده المبذولة في المسابقة المسرحية الثانية لشباب دول مجلس التعاون الخليجي عام 1987.
صورة
3. ساهم في تأسيس فرقة المسرح الجامعي عام 1987 وقام بتأليف وإخراج وإنتاج المسرحية الجامعية (غلطة كمبيوتر) التي عرضت على مسرح صباح السالم في جامعة الكويت برعاية وحضور مدير الجامعة الدكتورة رشا الحمود الصباح.
4. بادر بإعادة إعمار مسرح الدسمة لوزارة الإعلام لدولة الكويت على نفقته الخاصة بعد تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم وذلك بتاريخ الأول من مارس 1991. وقدم فعاليات مسرحية لدعم المجهود الحربي وكرم من وزير الإعلام الشيخ سعود ناصر الصباح.
5. بادر بتشغيل المسرح في دولة الكويت بعد التحرير مباشرة حيث تطوع الفنان
صورة- صورة...
صورة
يسر وزير الإعلام
أن يتقدم إلى عبد العزيز المسلم بجزيل الشكر والتقدير عرفاناً بالجهد المخلص والقيمة التي أسهمت في نجاح فعاليات الفن لدعم المجهود الحربي
...
الكويت في يناير 1995
وزير الإعلام
سعود ناصر السعود الصباح
صورة
أول مسرحية كويتية بعد التحرير
FREE KUWAIT
فري كويت
رسالة شكر إلى العالم
تأليف وإخراج
عبد العزيز المسلم
صورة
النواخذة
1. عبد العزيز المسلم على نفقته بتصليح مسرح الدسمة التابع لوزارة الإعلام من الدمار الذي لحق به جراء الغزو الغاشم، وأعاد تشغيله في مارس 1991 وقدم أول مسرحية بعد تحرير دولة الكويت (الكويت حرة) من تأليفه وإخراجه وإنتاجه وقدم رسالة شكر للعالم لتحرير دولة الكويت ودعوة للفرح والبناء والاستمرار وعرضت المسرحية لأكثر من ثلاث شهور.
2. المبادرة حين يدعو الواجب، هي ما أملت على عبدالعزيز المسلم اندفاعه لتوثيق تضحيات الكويتيين والمقيمين الشرفاء داخل الكويت وخارجها خلال فترة الغزو الغاشم عام 1990 لتعزيز استقلال الكويت وسيادتها ووحدتها.. مسرحية عاصفة الصحراء أوجزت بشاعرية وصدق توق الكويتيين للحرية، ودفاعهم عن شرط وجودهم وبذل الغالي والرخيص من أجل رفعة الوطن.
3. حاصل على جائزة أفضل مخرج مسرحي في دولة الكويت عام 1990 عن مسرحية "الستار" التي حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت المسرحي الثاني، وكرمه آنذاك وزير الإعلام سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.
4. مخرج مسرحية النواخذة للمسرح الكويتي في القاهرة في مهرجان ملتقى القاهرة العلمي عام 1994.
5. مؤسس مسرح "الأدرينالين" في العالم، كما أطلق عليه مبتكر هذا الأسلوب المسرحي الفنان عبد العزيز المسلّم، واشتهر جماهرياً في الكويت والخليج والعالم العربي منذ عام 1995 باسم/ مسرح الرعب، ومسرح الرعب الكوميدي، وقدّم بهذا الأسلوب المسرحي أكثر من 20 عملاً مسرحياً حتى عام 2017، وقد عقدت العديد من الأبحاث والدراسات وأطروحات الماجستير والدكتوراه حول هذا الأسلوب المسرحي المتفرد والذي أصبح ينسب للكويت، علماً بأن مصطلح "مسرح الرعب" لم يرد ذكره كمصطلح مسرحي في قاموس أكسفورد للمصطلحات المسرحية، و "معجم المصطلحات المسرحية للأستاذ/ يوسف حمادة".
6. مخرج حفل افتتاح الكويت عاصمة للثقافة العربية عام 2001 بقرار من الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
7. شارك في فعاليات مهرجان الدوحة الثقافي السادس في ندوة عن تجربته الرائدة في مسرح الرعب عام 2007.
8. شارك في فعاليات مهرجان المسرح السعودي الرابع بندوة (تأسيس مسرح الرعب في العالم العربي) في 16 مارس 2008.
9. عضو اللجنة العليا للتحكيم في مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي للإبداع المسرحي عام 2008.
10. مؤلف كتاب "فلسفة الإخراج المسرحي" عام 2011.
11. رئيس لجنة التحكيم مهرجان أيام المسرح للشباب التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة.
12. كُرم في مهرجان أيام الشارقة التراثي عام 2013 وقدم ندوة عن تجربته في المسرح الكويتي وتأسيس مسرح الرعب.
13. تكريمه في مهرجان المسرحيون في العبد الدورة الثانية عام 2014.
14. مشاركة الفنان عبدالعزيز المسلم في ندوة لمسيرة الفنان عبد الحسين عبد الرضا في حفل تكريمه في مهرجان أيام الشارقة المسرحي.
صورة
شهادة تكريم...
صورة
دراسات في فلسفة الإخراج المسرحي
أحدث كتب الإخراج المسرحي الخاصة بشرح فلسفة ... في المسرح ...
عبد العزيز عبدالله المسلّم...
الأعمال المسرحية
المتتبع لمسيرة الفنان عبد العزيز المسلَّمْ المسرحية، يلمس شغفه بالكمال.. لا يسعى للشهرة بل لتعزيز مصفوفة القيم التي كانت ومازالت الدليل الوفي لمسيرة التنمية الشاملة لدولة الكويت.. لا يدي أنه منارة، بل يكفيه أن يكون شمعة تضيء دروب الباحثين عن رفعة الكويت من خلال الولاء والإيمان لأنهما الجناحان اللذان يرتفعان بالوطن إلى أسمى المراتب.. مسرحياته تؤكد دائماً على تعزيز مكارم الأخلاق والوحدة الوطنية والثقة بالنفس.. والشعور بالسؤولية، والقدرة على الأختلاف مع الاحتفاظ بتماسك الأيدي.
مسرحية الستار:
الإخراج المسرحي: عبد العزيز المسلَّمْ
مهرجان الكويت المسرحي الثاني 17 مارس 1990
الأفتتاح: برعاية وحضور معالي وزير الإعلام آنذاك سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وفي القاهرة برعاية وزير الثقافة المصري وسعادة سفير دولة الكويت.
فازت المسرحية بعدة جوائز وفاز المخرج عبد العزيز المسلم بجائزة أفضل مخرج مسرحي لعام 1990 في مهرجان الكويت المسرحي الثاني وجائزة أفضل عرض مسرحي. فسرت الرؤية الإخراجية دوافع الغزو والحروب وأثرها السلبي على الأفراد والمجتمعات والعالم، وكان العرض قبل غزو دولة الكويت، وأول مسرحية مثلت دولة الكويت بعد تحرير دولة الكويت في مهرجان القاهرة التجريبي.
المسرحية الأجتماعية الفكاهية
برشامة
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1986
الأفتتاح: برعاية معالي وزير التربية.
التعليم يربي الصدق مع النفس ومع المجتمع، وهما من أسباب سعادة الإنسان.. دعوة للتعليم الصحيح وطرح أسباب الغش بجميع أنواعه وخطره على المجتمع بدءاً من الغش بجميع أنواعه وخطره على المجتمع بدءاً من الغش بالتعليم من خلال الورقة الصغيرة (برشامة) التي يخفيها بعض الطلبة بالإختبارات، وإنتهاء بالوصول لمناصب يستحقها من هو أكفأ منه. بطولة: عبدالعزيز المسلَّمْ- أحمد السلمان- إبراهيم السالم.
مسرحية غلطة كمبيوتر:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ
جامعة الكويت- الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عام 1987/ 1988
الافتتاح: برعاية وحضور مدير جامعة الكويت الدكتورة رشا حمود الصباح
الحاسوب ما هو إلا ترجمة وانعكاس لعقلية الفرد وثقافته وفلسفته في الحياة والعمل، وتطور الحواسيب من تطور علوم الفرد والمجتمع، والمسرحية نشر للمعرفة الحديثة وتمكين المجتمع.
مسرحية هالو بانكوك:
تأليف: عبد العزبز المسلَّمْ- عام 1988
الافتتاح: برعاية وحضور معالي وزير الإعلام آنذاك سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
التصدي لظاهرة الزواج بالخارج وأبناء دول مجلس التعاون في شرق آسيا غير المسجلين في الجنسية والجوازات، وظاهرة هجرة كبار السن من المتقاعدين لشرق آسيا بحثا عن السعادة الموهومة، ودعوة للترابط الأسري والزواج الناجح بدلا من العلاقات الوقتية الخاطفة، والتصدي لآفة المخدرات، والبحث عن طرق السعادة الحقيقة للفرد والمجتمع. وبطولة: إبراهيم الصلال- عبد العزيز النمش- محمد السريع- صالح حمد- عبد العزيز المسلم طارف العلي- ولد الديرة.
مسرحية فري كويت FREE KUWAIT
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ
الافتتاح: برعاية وزير الإعلام- عام 1991
مبادرة لتشغيل المسرح في دولة الكويت بعد التحرير مباشرة حيث تطوع الفنان عبد العزيز المسلَّمْ على نفقته بتصليح مسرح الدسمة التابع لوزارة الإعلام من الدمار الذي لحق به جراء الغزو الغاشم، وأعاد تشغيله في مارس 1991 وقدم أول مسرحية بعد تحرير دولة الكويت (الكويت الحرة) رسالة شكر للعالم لتحرير دولة الكويت ودعوة للفرح والبناء والاستمرار.
مسرحية عاصفة الصحراء:
القصة والإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1991/ 1992
الافتتاح: بحضور معالي وزير التربية الدكتور سليمان سعود البدر
ثاني مسرحية كويتية بعد تحرير دولة الكويت، وثقت المسرحية بطولات وشخصيات أهل الكويت ومقيميها الشرفاء أثناء الغزو الغاشم على دولة الكويت، وتسجل المسرحية بأحداثها جهود أبناء الوطن بالداخل والخارج ووحدة الصف والعمل على تحرير دولة الكويت، كما تسجل إنجازات وبطولات دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية والدول الصديقة من شرفاء العالم الذين ساهموا في تحرير دولة الكويت. بطولة: إبراهيم الصلال- مريم الغضبان- عبد العزيز المسلَّمْ- طارق العلي
مسرحية أعبيد في التجنيد:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1993
الافتتاح: برعاية معالي وزير الدفاع الشيخ علي صباح السالم رحمه الله، وبحضور معالي وزير الإعلام الشيخ سعود الناصر الصباح رحمه الله.
مسرحية وطنية تدعو للاهتمام بإعداد القوة ودراسة العلوم العسكرية وغرس مفاهيم الدفاع عن الوطن وكرامة المجتمع في حال حدوث خطر لا قدر الله، والتضحيات التي قدمها شهداء الكويت.
بطولة: مريم الغضبان- حياة الفهد- محمد السريع- خالد العبيد- عبد الرحمن العقل- عبد العزيز المسلَّمْ- عبد الناصر درويش- عبد الرزاق الخلف- فيصل بوغازي
مسرحية النواخذة:
الإعداد والإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1994
ملتقى القاهرة العلمي لعروض المسرح العربي
الافتتاح: برعاية معالي وزير الثقافة فاروق حسني وسعادة سفير دولة الكويت عبر الفنان عبد العزيز المسلم عن النوخذة كقائد للعلم والإنسانية من خلال حسن القيادة للسفينة والوصول بها إلى جميع مرافئ العالم، وعبر عن الهوية الكويتية وأثرها العلمي على العالم العربي.
مسرحية مصاص الدماء:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عبد الرحمن المسلَّمْ- عام 1995/ 1996
قصة حب رومانسية قدمت قيمة التضحية والإيثار وثيمة الثأر الناتج عن الظلم لنبذ الطرق غير المشروعة لاستعادة الحق، كما سلطت الضوء على الجوانب القيمية، ودعت لإصلاح الذات والمجتمع.
بطولة: علي المفيدي- عبد العزيز المسلَّمْ- باسمة حماده- جمال الردهان
مسرحية البيت المسكون:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ
عام 1996/ 1997 عرضت لمدة عامين في الكويت والبحرين وقطر
السكن واستقرار الأسرة من استقرار المجتمع وتمكين أبنائه، عرضت المسرحية أزمة السكن وظاهرة الطلاق وتعدد الزوجات وضياع الأبناء، ودعت للترابط الأسري، والتحذير من اختراق أي قوى خفية واستغلال التفكك الأسري لتحقيق مآربها.
بطولة: غانم الصالح- عبد العزيز المسلَّمْ- باسمة حمادة- هيا الشعيبي- أحمد السلمان.
مسرحية البيت المسكون 2:
تأليف وإخراج: عبدالعزيز المسلَّمْ عام 2001/ 2002 عرضت لمدة عامين في الكويت وقطر والبحرين
تعزيز مفهوم الأسرة ونبذ التفكك الأسري النايج عن الطلاق وتعدد الزوجات الذي من شأنه أن يؤثر على تفكك الأسرة وبالتالي يشكل خطراً عليها وعلى المجتمع.
بطولة: غانم الصالح- عبد العزيز المسلَّمْ- انتصار الشراح- سعيد الملا
مسرحية زمن دراكولا:
قصة وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1998
الافتتاح: برعاية الشيخ طلال فهد الأحمد الجابر الصباح- رئيس مجلس إدارة نادي القادسية نقلة نوعية في عالم المسرح العربي بالشكل والمضمون القيمي والإنساني... تناولت موضوع تحرير الكويت من الغزو الغاشم بشكل تعبيري رمزي عميق وطرحت رموز واشارات وتوقعات لأحداث حدثت فيما بعد ومازالت.
مسرحية قصر الرعب:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2000/ 2001
الحفاظ على أموال اليتيم والمال العام كنهج إنساني لحفظ الحقوق والواجبات، والترابط الأسري وتعزيز مفهوم الأسرة الواحدة.
مسرحية الخيران رايح جاي:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 1999
التأكيد على ترابط أفراد الأسرة وإيجاد هوايات لشباب وحفظه من جميع المخاطر. والتشجيع على السياحة الداخلية واستغلال الشواطئ البحرية.
مسرحية سوق شرق:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2001/ 2002
نبذ الأفكار والسلوكيات الدخيلة على المجتمع، وتعزيزه مفهوم الوسطية والاعتدال وضرب مثال الآباء والأجداد وانفتاحهم على الأسواق العالمية، في ظل حفاظه على الهوية، وتعزيز الموروث الشعبي والعادات والتقاليد، والتأكيد على دور التجار في بناء مجتمعاتهم وحفظ حقوقهم ضمن الاتفاقيات الدولية للتجارة لضمان التنمية المستدامة.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- عبد الرحمن العقل- انتصار الشراح
مسرحية صفارة إنذار:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2003
دعوة المجتمع للتقدم العلمي وبناء أول صاروخ عربي إلى القمر دعوة لنعيش حلم القوة العلمية.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- حسن الإبراهيم- على السميري- إبراهيم القطان
صورة ...
مسرحية صرخة رعب:
تأليف وإخراج: عبد العزبز المسلَّمْ- عام 2004
هي صرخة أم وأب وابن وابنة.. صرخة كل منا عندما تنتشر المخدرات بين أفراد المجتمع الواحد وما ينتج عنها من تفكك اجتماعي مخيف، وتدمير الأسرة جراء تلك الآفة.
بطولة: عبد العزيز المسلم، انتصار الشراح، عبد الإمام عبد الله- هيا الشعيبي ونجم البحرين علي الغرير، عادل المسلم، علي السميري، عبد الرزاق خلف، مي البلوشي، علي الفرحان.
مسرحية عودة فرعون:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2004/ 2005
مقارنة بين أفعال فرعون مصر وأفعال الطغاة في الزمن الحالي، وليتأكد للجميع بأن نهاية كل طاغية وظالم ستكون نهاية فرعون.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- علي السميري- حسن الإبراهيم- فيصل بوغازي- علي الفرحان- سعيد الملا.
مسرحية ينانوة الفريج:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2005
نبذ الفكر الشيطاني الدخيل على مجتمعنا والمساهمة في الحد من ظاهرة التطرف والإدمان على المخدرات وتغيير الخلقة، وتجسيد ملحمة الإنسان والشيطان وانتصار الخير على الشر.
بطولة: إبراهيم الصلال- علي المفيدي- عبد العزيز المسلَّمْ- زهرة الخرجي- حمد العماني- ونجم الإمارات عبدالله بوعابد والفنان المصري نصر حماد.
مسرحية الحاسة السادسة:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ عام 2006/ 2007
تعزيز الثقة بالنفس والإيمان بالإحساس الداخلي بعيد عن سوء الظن والشك. طرحت العديد من القضايا ذات الأثر السلبي لحرمان الأسر من تربية أبنائها، وقبول المجتمع للمشوهين وأصحاب الإعاقة كفرد فعال بالمجتمع.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ، مرام، أحمد إيراج، حمد العماني، مشعل الشايع، محمد وبدر الشعيبي، جمال الشطي، والفنانة السعودية بدور عبد الله.
مسرحية ليلة رعب:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ عام 2010/ 2011
قصة إنسان... ما بعد الموت، وإبراز الهدف من حياة الإنسان ودوره الرائد في هذه الدنيا، ودعوة للبناء والاستقرار والحفاظ على الفرد والأسرة والمجتمع ضمن منظومة علمية يحكمها حسن الخلق.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- عبد الرحمن العقل- باسمة حماده- هبه الدري
مسرحية الزوج يريد تغيير المدام:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ عام 2011
تصدت المسرحية لمروجي فكر التغيير الذي اجتاح بعض الدول العربية باسم الربيع العربي، وبين المؤلف خطورة الانصياع خلف هذه الأفكار الإعلامية المدمرة الذي سوقت له بعض الفضائيات الإعلامية بشكل سلبي والتي تسبب الأضرار الجسيمة لضياع الأمن والاستقرار ومكتسبات الشعوب. جاء ذلك من خلال قصة عائلة حافظ رب أسرتها على زوجته وأبنائه ثم جاء الدور على الأبناء لبر والديهم وتوحيد كلمتهم ونبذ الأفكار الدخيلة التي تعبث في استقرار أسرتهم الواحدة.
بطولة: عبد العزيز المسلَّم- جمال الردهان- إلهام الفضاله- شيماء علي- عمر اليعقوب- عبد الله البدر- عبد الله الرميان- عبد الله المسلم- علي الفرحان.
مسرحية مثلث برمودا:
قصة وإخراج: عبد العزيز المسلَّمْ عام 2012/ 2015
العلم بين النظرية والتطبيق، وما بين الكلمة والعقل من خلال رؤية السلطتين التشريعية والتنفيذية، الناجين من الرجال والنساء من كارثة تحطم طائرة وفد مؤتمر التنمية بعد سقوطها في مثلث برمودا.. طرح المؤلف مفاهيم إدارة الأزمات وتوحيد الكلمة ونبذ الخلافات وتقبل الآخر في سبيل النجاة، هل يستطيعون بناء سفينتهم لإنقاذهم من المجهول؟ هل يتفقون على بحث وسيلة النجاة؟ وهل يتمكنون من صناعة سفينة لنجاتهم؟
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- انتصار الشراح- جمال الردهان- مشاري البلام- مي البلوشي.
مسرحية نص الليل:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2014
نبذ التطرف والفكر الشيطاني والتأكيد على حقوق المرأة ومنها حسن اختيار شريك حياتها ومعايير حسن اختيار الزوج وتصدى المؤلف لظاهرة المس الشيطاني بين العلوم الطبية والنفسية وبين طاردي الشياطين والتأكيد على أن كيد الشيطان ضعيف وليس له سلطة على البشر.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- هيا الشعيبي- عبدالله الخضر- عبد الله البدر.
مسرحية 2010:
تأليف: عبد العزيز المسلَّمْ- عام 2015
التصدي لكارثة بيئية في عام 2021 حيث انتشر فايروس ضار غيب عقول البشر فتحولوا إلى وحوش يأكلون بعضهم البعض توضح المسرحية كيفية إدارة المخاطر واحتواء الأزمة والتراحم والتضحية والإيثار بين أفراد المجتمع والبحث عن علاج مهما كلف الثمن
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- جمال الردهان- باسمة حماده- هيا الشعيبي- محمد الشعيبي- مشعل الشايع- عبدالله المسلّم- عبد الله البدر.
مسرحية جنوب أفريقيا:
تأليف وإخراج: عبد العزيز المسلم- عام 2017
نبذ العنصرية والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الداخلي والتأليف بين الشعوب وتعزيز بناء الفرد والمجتمع وعدم الوقوع في فخ الطلاق وتشتيت الأسرة لأسباب واهية، كما أكد المؤلف على حفظ التراث والهوية دون إغلاق الباب أمام التطور والحداثة.
بطولة: عبد العزيز المسلَّمْ- هيا الشعيبي- سعيد الملا- شهاب حاجية- عبد الله الباروني- عبدالله المسلَّمْ- هاني الطباخ- عبد الله التمار.
التعليقات
للتعليق يجب عليك تسجيل الدخول اولا