البيت المسكون الجزء الأول 5 للكاتب عبدالعزيز المسلم

  • الكاتب : q8_failaka
  • / 2023-05-31

(أغنية ثانية)

المشهد السادس

الزمن: صباح اليوم الثاني

المكان: الصالة نفس المنظر السابق

(تخرج سمر من غرفة الأب حاملة حقائبها لاحقاً بها أبو عبد الله)

الأب: صبري وين رايحه.. صبري يا سمر.. وين رايحه

سمر: اسمع أبو العبد.. انا ما الي اعده بالبيت ولا دقيقه

الأب: انا معاج بعد اللي شفناه وسمعناه.. احنا كلنا ما إلنا قعده بالبيت

سمر: خلص بنترك البيت وبنطلع بره

الأب: وين نروح؟؟

سمر: لك نسكن بأيه فندق.. الفنادق مليانه بالبلد

الأب: اللي يسمعج الفنادق ابلاش

سمر: خايف على مصراياتك.. مش خايف على نفسك

الأب: يا بنت الحلال ما بقت معاي افلوس.. انا ما وراي ودوني حطيته بها لبيت

سمر: لكان اسمع كلامي وبيعو للبيت

الأب: مو هذا الي انا بسويه ناطر الدلال ايي بعد شوي

سمر: حضرتك بدك ياني استنى الدلال ليجي ويبيع لك البيت؟!

الأب: اي

سمر: ايه.. لا حبيبي لا.. ياروح ما بعدك روح.. يادلك يا سمريا دلك.. اجت العروسه لتفرح العفاريت ما تركوله مطرح

الأب: بس يا سمر قصري حسج.. اليهال خايفين ونايمين بدارهم

سمر: وانا كمان خايفه

(صوت الدلال من خارج البيت مناديا)

الدلال: بو عبد الله..

الأب: هذا الدلال وصل.. روحي دارج

الدلال: بو عبد الله يا أهل البيت

الأب: انشاء الله.. جايك (يخرج الأب خارج البيت)

سمر: (خايفة) اي ماما لحدا يطلع لي (تدخل إلى غرفتها)

(يدخل الأب من الباب الخارجي، ومن خلفة الدلال)

الأب: تفضل تفضل.. حياك حياك.. درب درب

الدلال: سلامات سلامات.. خطاك السو

الأب: خطاك اللاش

الدلال: من كلمتني بالتلفون وانا متكدر.. ضيقت خلقي عليك وخفت لا يصير فيك شي.. هديت كل اللي بيدي وييتك على طول

الأب: (غاضباً) اسمعني زين عندك احدا الشايتين.. يا اترجع فلوسي وترد البيت لصحابه.. يا اتشوف لي شراي

الدلال: هدي أعصابك خل نتفاهم

الأب: ما تفاهم.. ولاني مهدي اعصابي.. اليهال خايفين ونايمين.. والحرمه بتهد البيت

الدلال: قلت لك البيت مسكون..البيت مسكون.. بس انت الله يهداك ما صدقتني

الأب: الحين صدقتك.. واللي يرحم لي والديك شوف لي حل

الدلال: اشوف لك حل.. بيعه وريح نفسك

الأب: هذا الي بسوية

الدلال: حاضر.. تامر امر.. انطر علي شهر.. شهرين.. على ما اشوفلك شراي

الأب: انا ابي اليوم قبل باجر.. اتقول شهر ولا شهرين

الدلال: وين ألقا لك شراي بهالسرعه هذا سوق يبيله صبر.. خصوصا هالبيت.. بيعته صعبه.. ناس وايد يدرون انه البيت مسكون

الأب: انا ما علي من الحجي هذا دبرني.. مثل ما بعت لي البيت فكني منه جزاك الله خير

الدلال: انا اشتريه منك

الأب: من صجك

الدلال: تنزل لي نص قيمته

الأب: شنو؟

الدلال: عشانك بس

الأب: روح زين

الدلال: البيت مسكون.. حتى ابلاش ما اخذه.. لا ينسكن فيه ولا يتأجر..وحتى هدام أخاف اهدمه

الأب: اطيح لك ربع القيمه

الدلال: نص القيمه

الأب: نص القيمه وين اسكن.. مابي بيت ثاني أنا وعيالي؟

الدلال: يا اتبيع لي بيتك بنص القيمه يا اطلع اللي ساكنين فيه

الأب: وهذول شلون يطلعون؟

الدلال: ما يطلعهم إلا بو كف.. بس بوكف شوي غالي ياخذ على كل يني يطلعه ألف دينار

الأب: بل بل بل ألف دينار على كل يني.. يمكن اطلعوا كثر من واحد وأنا من وين أعطيه؟

الدلال: شوف شاالي تامرفيه وانا حاضريا بوعبد الله (يهم بالخروج)

الأب: صبر صبر

الدلال: متصل فيني ألحق على وحالتك حاله.. ترى وراي شغل

الأب: صبر يا ابن الحلال الكلام اخذ واعطى.. اشفيك انت صاير جبريت

الدلال: امر

الأب: انته شوفلي شراي.. ومالك إله طيبة الخاطر

الدلال: خلاص من باجر بنزل بيتك بالسوق.. من يجيني شراي بخبرك

الأب: لا تخبرني أنت محل النفس بيعه حتى لو بخسارة

الدلال: اللي تشوفه ياأبو عبدالله.. أنا نصحتك وأنت كيفك.. أخاف اقعد بالبيت أكثر من جني.. فمان الله (يخرج من البيت)

الأب: عيل شقول أنا اللي ساكن فيه أنا واعيالي (تظهر سمر)

سمر: طمني شو ألك؟!

الأب: جنه المسألة بطول شوي

سمر: شو يعني راح نستنى أكثر من هيك بهالبيت؟!

الأب: لالا ما نستنى.. ببلغ الشرطه

سمر: والشرطة شو بدها تعملك؟

الأب: بسجل إثبات حالة.. بقدمه للبلديه.. للإسكان.. يشوفون لنا صرفه مع البيت.. ولا يحطون لنا ادارة لحمايتنا من العفاريت

سمر: ما حدا يصدق الكل راح يضحك عليك

الأب:أنا بروح اييب الشرطة

سمر: أنا ما بعئد هون لوحدي.. بروح معك

الأب: وين اتروحين معاي.. ينيتي

سمر: ما بعرف

الأب: روحي قعدي مع اليهال

سمر: لك اليهال نايمين حرام روح بعندهم

الأب: دشي دارج وطقي القفل مرتين ثلاث لمن ارجع لج

سمر: طيب طيب.. أبو العبد تكفه ما تتأخر علي

الأب: شنو تكفه

سمر: تكفه يعني بلييز

الأب: روحي دارج  (يخرج أبو عبدالله من البيت بينما تذهب سمر إلى غرفتها)

(تمر لحظات من الصمت يقطعها صوت غريب مع ظهور قطع بيضاء متطايرة من أعلى الدرج من الطابق الثاني، أجساد تخفيها أقمشة شديدة البياض، تتطاير كالدخان، وينتشرون في البيت على أصوات موحشة تنقطع فجأة ويتحول الصوت إلى الفنان عبدالله رويشد- هذا حبيبي- ويكشفون الأجسام عن أنفسهم برفع الأقمشة البيضاء عن وجوههم كاشفين شخوصهم، وإذا هم عبيد وأخته سبيكة وأبن خالتهم خلف وأبناء الخالة وصديقهم)

عبيد: (بذهول) شفيكم؟!

سبيجه: عبيد.. أنت شنو مسوي بالشريط.. مسجل عليه أغنية عبدالله رويشد.. الحين أنا اسجل موسيقات رعب عشان انخرع مرت ابوك هالقبسه هذي.. وانتي اتسجللي اغاني حب وعواطف.. انته تدري لو ابوي درى أنه الاشباح والينانوه والعفاريت اللي اتصير بالبيت من تحت روسنا تدري شنو بسوي فينا؟!

عبيد: بيطقنا.. وأولنا خلف.. بينطق طق..

خلف: يوم أنك تدري شحقه تسجل على الشريط؟!

عبيد: مادري.. نسيت المسجله مبطله على محطة الاغاني

خلف: وين مرت أبوك خل نحشها؟؟

عبيد: بدارها..

سبيجه: عبيد قصر صوتك.. لا ايي ابوي ويطيح علينا

عبيد: انا عندي خطه أطلعها من الدار

(عبيد يذهب إلى غرفة الأب)

سبيجه: وين رايح وين؟؟

عبيد: بطق عليها الباب

سبيجه: علشان تطلع وتشوفنا..

عبيد: ما كملت لج الخطه.. نجيب تجوري عود وانريطه فوق الباب.. أول ما تطلع انهدها على دماغها

سبيجه: عشان اتموت ويقطونك أنت الاحداث.. وانا سجن النساء المركزي.. أحنا بس نبي نخرعها علشان تطلع من البيت.. ما نبي لها الضره..

عبيد: بطق عليها الباب.. يلا غطو ويهوكم.. خلف أنت ما يحتاج تغطي ويجهك.. جني يخرع أكثر

(عبد الله يطرق الباب عدة طرقات)

سمر: (من داخل الغرفه) مين؟!

عبيد: (هامساً) غطوا روسكم.. خلف أنت ما يحتاج

سبيجه: خلف ألبس

(الجميع يغطي رأسه وأصبحوا كالأشباح البيضاء)

(عبيد يطرق الباب بشدة)

سمر: لك مين بره؟!

عبيد: (بهمس) اتقول مين بره.. أقولها أنا

الجميع: لا

عبيد: (هامساً) أنا اليني مو أنا عبيد.. (عبيد يطرق الباب بشدة)

سمر: لك يبعت لك حمه تلات اشكال

سبيجه وعبيد: رز ولحمه وبادينجان

سمر: وضراب السخن مين بره؟

عبيد: (مضخما صوته) هيدي أنا شبح.. 600 أي أي ال

سمر: (خائفة) أي دستور دستور

عبيد: دستور.. هذي تعرف الدستور.. هذي يا كويتية أصل.. يا أبوي شغلها في مجلس الأمة؟

(سبيجه تتدفع بهمس نحو عبيد وتبعده عن الباب)

سبيجه: (بحدة وأمر) وخر عن الباب.. محد بيفضحنا غيرك.

عبيد: أنا عندي الخطط اللي ترخع (يزعل) إذا مو عاجبكم اصعد داري.. خوفيه انتي مع خليف (يهم نحو الدرج)

سبيجه: (تلحق به وتستوقفة) تعال تعال.. لو أنت صج فالح.. قول الحجي اللي بالليل حفظتك اياه يالذكي

عبيد: حافظه كله

سبيجه: قوله يالفالح يالشاطر يالذكي

عبيد: شنو امتحان اهوا امتحان

سبيجه: (بتهديد) شوف عبيد إذا ما قلته..

عبيد: خلاص.. أول ما تطلع.. اسوي لها شبح. واقولها (يمد يده إلى الأعلى وينظر إلى الكلام المكتوب على يده)

سبيجه: شنو هذا.. مبرشم على أيدك.. تغش.. وين قاعدين احنا؟

عبيد: شفيج.. ماكو شي

سبيجه: اشوف ايدك (تسحب يدة وتقرأ المكتوب) يعل شقول.. كلمتين كاتبهم على ايدك.. منت قادر تحفظهم

عبيد: زين احفظ كتب المدرسة.. كل وزير له منهج حجي وايد تبون.. شيحفظ كل هالكلام.. ويا ريت يفيدنا تالي..

سبيجه: تبيها تدري أن احنا.. نفس البارح بتخرعه تقولها (تغني) بتونس بيك وأنت معايه

عبيد: اي يعني يني مصري (مشيراً إلى خلف) أنت سو نفسك جني صومالي..

سبيجه: بس اسكت.. اسكت يا عبيد.. حط ايدك على حلجه عشان يسكت (يرفض عبدالله الصمت ويحاول أن يصرخ فيتجمع عليهم أولاد الخالة مع صديقهم يحاولون اسكاته ويغطونه ويحاول التخلص منهم دون جدوى، وفجاءة يشعر بألم في بطنه، ثم يهدأ، ويبتعد عنه الجميع وكأنهم شعروا برائحة كريهة غير معروفة المصدر)

عبيد: (مستنكراً) ريحه من وين؟ خلف عيب.. لو أنا منك أقول أنا.. اشحقه تنحاش

سبيجه: عبيد: شفيك على خلف؟

عبيد: سالفه بيني وبينه

سبيجه: شنهي؟

عبيد: لي تزوجتيه اتعرفين

سبيجه: بس خلاص سكتوا.. بأي لحظة بتطلع من دارها.. عبيد اسكت.. خلف حط ايدك على حلجه خل يسكت (يضع خلف يده على فم عبيد)

عبيد: وخر أيدك لا تبصم بوجهي..

سبيجه: يلا غطوا ويوهكم

(تصارخ سبيجه عند باب غرفة سمر)

سبيجه: انخشوا

(الجميع يختبئون خلف الكنبات، وبعد لحظات بفتح باب غرفة الب وتخرج سمر رأسها من الغرفة بفزع وهي تنادي)

سمر: مين؟؟ سبيكه سبيكه!! شو بك أكلوكي العفاريت.. سبيكه وين انتي؟!

عبيد: (بهمس إلى خلف) سبيكه اعيار 24

سمر: (تنادي) سبيكه.. وين راحت؟!

عبيد: (من خلف الكنبه بهمس مخنوقا من نفسه) خلف يرحم أمك ريحتك وخر

خلف: (بهمس) أنت مو أنا.. الموضوع عندك

سمر: سبيكه.. لك العبد

عبيد: خليف ريحه.. ريحه أباطك (يخرج كالشبح من مكانه) ماني قادر

سمر: (تنظر إليه بفزع) يا دلي يا دلي

عبيد: (بصوت الشبح) يا حولي.. يا حولي

(يظهرون لها لكي يخيفوا سمر، ترتعب منهم وتتراجع ويبدأون بمحاصرتها، ويقف عبدالله على الكنبة فارداً ذراعية إلى أعلى لكي يقرأ الكلام المكتوب على يده)

عبيد: (بصوت غليط كالشبح) ها ها ها هاي

سمر: يامي أمي.. شو بدكم.. مني ما عملت شي

عبيد: (يحاول أن يقرأ الكلمات المكتوبة على يده ولا يرا المكتوب، بهمس إلى شبيكه) ما يبين ما يبين الكلام.. ذكريني شنو أول شي سبجوه؟

سبيجه: يا رعد

عبيد: (متذكراً ويحاول أن يقرأ) يا رعد يا برق يا ريح.. (إلى خلف) ريحتك يا معود (إلى سمر كالشبح) يا رعد يا برق يا ريح.. الله يسد باب رزقج عشان نستريح

الجميع: نستريح.. نستريح..

عبيد: باليل سهران.. وعلى أمي ولهان (إلى خلف) نزل ايدك يا خلف يرحم أمك رييييحه أباطك (إلى سمر) سهران وباليل على أمي ولهان.. تعالى لي يا يمه.. بدون كلام

الجميع: بدون كلام.. بدون كلام

عبيد: (إلى خلف) نزل ايدك.. دخت من ريحتك.. يرحم أمك ريحه (إلى سمر) تركي اللي حواليج طلعي من هالبيت

سمر: اصدك البيت يعني؟

عبيد: وراعي البيت

سمر: جوزي أبو عبدالله؟

عبيد: لا أبوي

الجميع: (يصوبون ﻟ عبيد أخطائة)

سمر: شو دخلني بأبيك

عبيد: (هامساً) كله من ريحته نسيت (يتقدم إلى سمر كالشبح) طلعي أبوي

سمر: لك وينو بيك؟!

(الجميع يبدأون بتخويف سمر)

سمر: لك ما أعملت شي

سبيجه: (بصوت عفريت) طلعيه حالاً

سمر: مين هوي؟؟

سبيجه: طلعي أبوي.. أبوي قاعد بقفص لا له حديد ولا قضبان

عبيد: لا له حديد ولا قمصان

خلف: قضبان

سبيجه: مثل الطير الهايم

عبيد: نايم.. نايم.. نايم

خلف: هايم.. هايم

عبيد: هايم من ريحتك

سبيجه: طلع من عشه الأولاني وقعد بعش غراب ثاني

عبيد: ثاني ثاني غراب

سبيجه: طلعيه حالا

سمر: لك وينو بيك؟؟

عبيد قاعد داخل قلبج

سمر: بئلبي أنا (تأشر على قلبها) وله شو بتعمل جوه.. اطلع بره.. روح لبيتك وأولادك لشو قاعد جوه قلبي

سبيجه: يقول يحبج

عبيد: يحبج.. يحبج

سمر: على شو يحبني.. حبو برص.. في واحد عائل عنده مره وولاد.. بيتركهم وبيحب وحده تانيه.. وين الوفى.. وين الحب.. وين الاخلاص.. خلاص لمن تكبر الست.. عينكم بتطير على وحده تانيه.. تاخدوها وهي ورده مفتحه.. بتحضنوها بإيدينكم ولمن تكبر شوي.. بتدعسوها برجليكم.. ما هيك اطلع بره.. اطلع له بره.. ما بدي احكي معك..

سبيجه: يبا.. لاتكسر خاطرنا الجريح..

عبيد: دموع أمنا ترجيك

سبيجه: ترجع لنا أيامنا ولياليك

عبيد: ترجع لنا.. لا لا ليك..

خلف: لياليك..

عبيد: ترجع لنا أيامنا.. ولا لا لا ليك (لنفسه) ما أعرف اقرها.. قوله عني بوريحه..

خلف: (غاضباً) لياليك..

سبيجه: لو ما الوفى

عبيد: وحبنا لك (ينظر إلى خلف) خلف ريحتك واصله لي اهني

سبيجه: .. ما تعلقنا فيك يا يبه..

عبيد: (يقرأ من يده) أنت أبونا

سبيجه: عزوتنا

عبيد: فريجنا

سبيجه: طوايفنا

عبيد: وبقرتنا..

سبيجه: الله ياخذك.. عزوتنا

عبيد: أنتو محفظيني غلط

سبيجه: أبونا عزوتنا

عبيد: أبونا.. عنزتنا.. أسف.. عزوتنا

سبيجه: قدوتنا

عبيد: نشيدتنا

سبيجه: مسيرتنا

عبيد: الله لا يحرمنا منك يا يبه..

سبيجه: يبا الله يخليك.. لا ترد عنوتنا

عبيد: احنا أعيالك يا يبا.. خلف ريحتك أذبحتنا..

سمر: خلاص اطلع روح لعند أولادك ما بدي ياك.. ما بدني ياك تعد جوه ألبي يلا اطلع

عبيد: يلا اطلع

سمر: لك شو بدكن خلصوني

عبيد: يباه

سمر: (تكلم قلبها وكادت أن تجن منهم) لك رد عليه

عبيد: ما يرد.. لبسيه

سمر: ادي مئاسو؟

عبيد: جم مقاس الوالد؟

سبيجه: القحفيه 38 والجوتي 47

عبيد: لبسيه يعني لا اتحاجينه

سمر لك ما راح أحكي بس خليه يطلع..

عبيد: حنا الاشباح اطلع يا وله اطلع

(الجميع يبدأون بتخويف سمر إلى أن تهرب منهم إلى الطابق الثاني، يلحق بها عبيد صاعدا الدرج والجميع من خلفهم)

عبيد: خلف وحتى أحنا لاحقينها.. ريحتك سابقتك

(تدخل سمر إلى الطابق الثاني ويلحقون بها جميعا، أثناء ذلك يدخل الأب إلى البيت ومعه ضابط الشرطة)

الأب: تفضل.. تفضل يا حضرة الضابط (يدخل البيت) ها من طفه الكهربا.. عشان اعلمك أنهم موجودين أنا يوم أني اطلع شابه.. منو اللي طفاها؟! عشان اتعرف أنهم موجودين.. خل اشب السويج لحظة (يضيء المكان)

الضابط: حجي البيت مسكون.. ولا أنت اللي ساكن فيه؟!

الأب: اثنينا.. لا بس موجودين

الضابط: وينهم؟؟

الأب: البارح يتخطرفون اهني بالصاله اللي يطلع من هل الباب واللي من هالباب ومن السرداب..

الضابط: أنت متأكد أنه البيت مسكون.. في اشباح وعفاريت؟؟

الأب: افا عليك حضرة الضابط متأكد

الضابط: متأكد

الأب: مثل ما أنا متأكد أنه اللي جدامي ضابط شرطة..

(صوت صراخ سمر من الطابق الثاني، تنزل سمر مسرعة إلى الطابق الأول ومن خلفها تتطاير الأشباح البيضاء وسط ذهول الضابط)

سمر: يا امي يامي.. اليناني طالعين لي من هون يالعبد (تمسك أبو عبدالله) طلعني.. طلعني من البيت..

الأب: سمر: زانطه بطني واتقولين طلعني طلعني.. أي هديني.. شنو هذا؟؟

الضابط: هذيلا أهم الاشباح (يلقي القبض على الشبح الأول ويكشف الضابط عن رأسه)

الأب: شنو هذا؟؟

سمر: هذول اليننانييات اللي بخوفوني

الأب: هذول هم؟!

الضابط: هذول الأشباح إلي اتجي عنهم.. جدامي (يمسك أول شبح) شهالريحه هذي؟

الأب: منو هذا ورني وجهه.. اوو خليف.. لا يالجخوه.. مسوي نفسك شبح.. دازتك أمك حصوه.. أنا اتخوفني يا خليف.. أنا اتخوفني يالهيس الاربد.. بس خل يطلع الضابط أنا اوريك (الضابط) هذا ولد خالة العيال (يظهر الشبح الثاني ويكشف الضابط عن رأس الشبح)

الأب: صويلح.. أشوف اتمشي على البراد.. هذا خليف وهذا صويلح.. طال عمرك اعيال حصوه..

أخت هالنسرة.. أم عبيد.. صاير ريال أنت موتبول بفراشك يا صويلح.. صاير ريال (يمر الشبح الثالث) مسيعيد كملو أعيال حصو كملو عطني السجين.. خل أوريه شغل الله

(يظهر الشبح الرابع فيكشف الأب عن وجهه ولا يعرفه) هذا طير غريب.. منو أنت يا صبي؟

مدحت: (خائفاً لا يرد)

صويلح: عمي هذا مدحت.. بيتهم قطعة 13

الأب: جب.. أنت اسمك مدحت.. منو مادح.. منو أنت؟ وبعدين ياي من قطعة 13 لي 4 شحقه؟

مدحت: (بلهجة مصرية) همه اللي قابوني هنه وأدوني خمسة دنار.

الأب: من ولده أنت؟!

مدحت: مش عارفني.. أنا ابن الكاشير.. كاشير الجمعية..

الأب: ما شاء لله.. كاشير الجمعية.. أبوك القصاصه اللي بالصندوق.. أدورك بالسما.. إلقاك بالأرض.. أنا اوريكم أنتو الأربعه

(تظهر سبيكه برداء الشبح نازلة من الطابق الثاني)

سبيكه: (بصوت شبح لتخيفهم) هاااااه

الأب: هااااه.. الشيفه هذي أنا عارفه يا حضرة الضابط.. هذي أكيد أم الأعيال.. ولا أم هذول حصووه خالة الأعيال بس.. أنا بشوفها بعرف منو هذي.. (يرفع قماش الرأس فيصدم الأب بإبنته سبيكة) سبجوه ويهد..

سبيكه: (تبكي)

الأب: شنو هذا ليش مهوله بروحج؟! كل هالشغلات أكيد من ورا رأس أخوج عبيد.. عبيد وينه؟! وينه؟

(عبدالله نازلاً من الطابق الثاني عليه الرداء الأبيض طائراً كالشبح يحاول إخافة سمر)

عبيد: (متنكر بصوت غليظ) ها ها ها هيدي أنا شبح.. طنجره.. أنا أبو العبد.. يازلمة.. هي أنا شبح (ماراً على خليف) أرحمنا يا خلف

الأب: (الأب يسحب القماش عن رأس الشبح فينكشف وجه عبيد دون أن يشعر)

عبيد: هااااا.. أحنا الأشباح (يرى أبيه ولم يستوعب) قوه يبه شلونك

الأب: هلا.. كمل.. متعنا.. أطربنا

عبيد: هااااا.. أحنا الأشباح

الأب: أنتوا الأشباح يا عبيد..

عبيد: (يركض بهلع) لا لا.. لا طق.. أي أخ أخ.. لا طق

الأب: وأنا طقيت.. عبيد شالتهول ناقص أنا تهول.. هين اراويكم مسوين نفسكم أشباح هين أتخرعون الحرمه

الضابط: جنه الأشباح طلعوا معرفه؟؟

الأب: للأسف شي يخجل.. طلعوا أعيالي وأعيال خالتهم

سمر: (تبكي)

الضابط: اعيالك لازم يتعاقبون على هالفعله لو ميته المره أو صاير فيها شي من يتحمل من يتحمل المسؤولية

سمر: (تمسح دموعها) أنا ما بدي شي يا حضرة الضابط

ضابط: (يخرج جهاز اللاسلكي ويجري اتصالاً لاسلكيا) مرر.. مرر.. صمود 13 ينادي العمليات

الأب: رحنا فيها

ضابط: الطير المبرقع.. بعده ما وقع

الأب: بس رحنا فيها الطير المبرقع. هذي غمنده بينهم استلمت؟

عبيد: (إلى الضابط واللاسلكي) عطه.. عطه ما استلم.. قط قط

الضابط: شنو هذا؟!

عبيد: قال أستلمت ما عطاه داخل (يشير إلى اللاسلكي)

الأب: (للضابط) يا هل.. سفيه

الضابط: رساله للقياده شكو يتحجى

الأب: ياهل ما يفتهم.. عبيد لا اتوهقنا مع الحكومة.. الله يهداك مالك شغل فيه.. هذول يهال هذا لو اتحط له جمره ياكلها على باله حلاوه

الضابط: وأنت يالنزغه بدال ما اتفكرون أتسوون أشباح وعفاريت.. فكروا بمستقبلكم.. فكرو بدراستكم.. فكرو بشي يفيد المجتمع يفيدكم يفيد البلد.. عيب هاللي قاعدين تسوونه

الأب: صح كلامك.. على الراس كلامك.. يحطون زيت على الدوار..

يقحصون.. وعلى كل براحة.. والتالي تروح مستشفى العظام الله يكافينا الشر من حوادث السيارات.. تلاقي بعض هالشباب منسدح ومعلقين ريلة.. من شنو.. من السرعة بالشوارع.. من هالتقحيص

عبيد: من البطاله.. الشباب قاعدين.. لا وظايف ولا شي.. لو شايفين وظائف للشباب ما صار هذا حالهم.. التجار ليش ما يشطفون؟!

لاهين بيزاتهم.. لهونه بالشغل.. بالبيزات..

الأب: أنت أنجح بالأول..

الضابط: هذا ولدك؟!

الأب: ما عليك منه ياهل سفيه

الضابط: ياهل كل حجوه هالكبر

عبيد: من اللي انسمعه منكم بال الكبار تعملنا..

الأب: ياهل..

سبيجه: منو الياهل؟

الأب: انطمي

سبيجه: لا أخوي مو ياهل.. مساكين الشباب كل ما راحوا مكان للعايلات فقط

الأب: أنتي شكو.. أنتي بنيه

سبيجه: أشلون أنا شكو.. مو عبيد إذا طلع مع ربعة ياخذوني وياهم عشان أدخلهم.

الأب: ياهل ما عليك منها

الضابط: وأنا شعلي من الحجي هذا؟

الأب: أنت ريال اتأدي واجبك.. أنت ريال عسكري.. حتى الأنتخابات ما يخلونكم بعد تنتخبون..

الضابط: على العموم أنا المره هاذي بسامحهم على شانك.. لكن أرجوا أن هالشي هذا ما ينعاد مره ثانيه.. مفهوم عن إذنك (يخرج)

الأب: خوش ضابط أصلي..

(الضابط فجأة يتعثر عند باب البيت ويكاد أن يقع من طوله)

الضابط: الله يهداك.. عتبة باب هالكبر.. لو طايح ومتكسر.. أنا وحيد أمي

عبيد: بل.. وحيد أمك هالبلي؟!

الضابط: أأه (وهو خارج يسقط على الأرض ويخرج زاحفاً)

عبيد: على خفيف يبه

الأب: أي خفيف هذا خفيف.. الحكومة عورتها أطلعت متعوره.. شسوي فيك أنت وياها وعيال خالتكم؟!

سمر: أيه أبو العبد.. عندك هذول أولاد حصوصه أمسكهم.. هيدا هيدا أبو ريحه

(يمسكهم الأب فيفرون منه)

الأب: أيه الهيس الأربد.. أراويكم أنا.. هذا بوريحه دواه عندي.. هذا تفاح بوفسيوه موبوبريحه خليف.. هذا اللي بتزوجينه (مقلداً سبيكه) كهربجي يا يبه أحسن كهربجي بشويخ الصناعيه.. وأخليك أسبوعين بالشمس الحاره (الأب يلاحق خليف فيهرب من البيت)

مدحت: السلام عليكم

الأب: تعال تعال.. قلت لي أبوك كاشير الجمعية (باللهجة المصرية) هوا دخول الحمام زي خروجو.. أنتو وأبوك ما هذا حجيكم.. ادش وتطلع بيوت الناس على كيفك يبا.. براحه اهي.. قلت لي من ولده؟؟

مدحت: ولد الكشير

الأب: الكشير اللي على الصندوق.. أنت ولده.. قول حق أبوك.. كل كا يشوفني شاري أغراض من الجمعيه.. يقولي أنت مساهم.. أقوله لا.. بس أعطيه ظهري يحط أرقام ربعه.. أقول له حط رقم جماعتنا.. يقولي أنت مش مساهم يا حج مش مساهم.. يحط رقم ربعه.. فهمه علمه ولا ترى أحش اريولك.. وأن شفتك أهني يا ويلك يلا أمش

(يبخرج مع أولاد الخالة)

الأب: وانتوا (إلى سبيجه وعبيد) هذول أعيال الناس وأدبناهم.. أنت وأختك شسوي فيكم الحين.. علمني شحقه خوفتوا المره.. أنتي البنت العوده علميني شحقه سويتو جني (سبيكة تبكي) بدون تبجبج.. شحقه سويتو جني

سبيجه: (تمسح دموعها) تبي تعرف ليش سوينه جني؟!

الأب: ايه

سبيجه: كله منك

الأب: شمسويلكم أنا؟!

سبيجه: أنت قصيت علينا.. قلت بتسافر عشان شغل.ز وسافرت علشان أتزوج على أمي (تبكي) ليش اتهاوش ويا أمي.. خليتها أتروح بيت خالتي حصه.. صرنا ما ندري عنها حيه أو ميته.. بعت بيتنا وشريت لنا هالبيت العود وقعدتنا فيه أنا وأخوي ما ندري شنو نسوي مثل التايهين بالبيت.. من تزوجت وأنت لاهي عنا يبا.. الواحد فينا حتى لو صك عمره يبي أبو يمشي وراه.. يبي أم أتعلمه هالصح من الغلط.

الأب: كبرنا يا سبجوه وطلع لنا لسان.. أتعاتبين أبوج.. روحي عاتبي أمج مو تعاتبيني أنا (ينظر إلى عبيد)

والأخ إلى قاعد أهناك بالهول.. شعندك بعد غرد (يستعد للبكاء ثم يتوقف ليخرج من جيبه منديلا ثم يحاول أن يبكي، فيتوقف ثانية ويقص المنديل إلى قسمين ثم يحاول البكا)

الأب: ما شاء الله مناديل.. هذا وايد لا يعور ايدينك

(يبكي عبيد)

 

التعليقات

للتعليق يجب عليك تسجيل الدخول اولا