أشهر الخرافات والمعتقدات في العالم

  • الكاتب : horror666
  • / 2021-09-14

أشهر الخرافات والمعتقدات في العالم
لا شك أن للخرافات والمعتقدات تأثير في حياة الإنسان، فهي تحيط به وتتعلق بجوانب حياته حتى صار يتعامل معها كمسلمات أحياناً، ورغم الحرص على التعلم واكتساب الثقافة الصحيحة إلا أنه يبقى للموروث الفكري أثر كبير، وتبقى بداخل هذا الإنسان موروثاته الثقافية والاجتماعية والتي تؤثر في سلوكه بشكل مباشر.
وبين أيديكم أمثلة لأشهر الخرافات التي لازالت منتشرة في العالم: 
1. يعتقد الغرب أن الشخص المولود يوم الأحد سيكون دائماً سعيد الحظ.
2. العروسان سيكونان أصحاب حظ سيئ إذا رأى أحدهما الآخر يوم الزواج قبل بدء مراسم الزفاف.
3. المرأة الحامل يجب أن تأكل الطعام الذي تشتهيه وإلا سيولد لها طفل بعلامة (وحمة) في جسده.
4. الشخص الذي يموت يجب أن تظل النوافذ والأبواب مفتوحة حوله لتتمكن روحه من مغادرة المكان.
5. الطفل الوليد يجب أن يحمل أعلى الدرج (السلالم) قبل حمله أسفل الدرج حتى يكون من النابغين المتفوقين في حياته القادمة.
6. محفظة النقود التي تهدى من شخص لآخر يجب أن يوضع فيها نقود لمد أهداها له حتى يتمنى دوام احتوائها على النقود.
7. بعض الأشخاص في المجتمعات الغربية لا يسافرون في يوم الجمعة وخصوصاً إذا كان هذا اليوم الثالث عشر من الشهر، حيث أن يوم الجمعة والرقم 13 مرتبطان بالحظ السيئ ولكنها تختلف من مجتمع لآخر.
8. يعتقد اليابانيون أن الرقم (4) رقم غير سعيد لأن كلمة (شي) وتعني الرقم (4) تشبه الكلمة اليابانية الموت، ولهذا معظم البنايات في اليابان ليس بها الطابق الرابع.
9. أن الضيوف في حفل الزواج يقومون بنثر الأرز على العروسين حتى يرزقا بأطفال كثيرة.
10. عند الكوريين، يمنع كتابة اسم شخص باللون الأحمر لأنها بمثابة الدعوة عليه بالموت.
11. المرآة المكسورة تجلب الحظ السيء لصاحبها. 
12. إذا ظهرت هالة حول القمر في السماء يعنى هذا قرب هطول الأمطار، ونباح الكلب هو قرب حدوث الموت لأي إنسان.
13. الإنسان ذو الشعر الأحمر هو شخص سريع الانفعال أو الغضب.
14. حدوة الحصان من أكثر التعويذات انتشاراً في العالم وشاعت في كل مكان وزمان. اخترعها الإغريق وإعتبروها مثالاً للحظ الجيد وقوة لردع الشيطان، فإذا وجد شخص حدوة حصان فهذا دليل على أنه سعيد الحظ. ويعتقد بعض الناس أنه إذا علق حدوة حصان على باب منزله فإن الساحرات لا يستطعن دخوله.
15. إذا علقت امرأة شابة برسيماً على بابها فإنها حتماً ستتزوج. وإذا وجد شخص نبتة البرسيم المكونة من أربع أوراق فهذا دليل على أنه سعيد الحظ.
16. سكب الملح يجلب النحس وينذر بالشؤم. لذا يقوم الشخص بنثر قليل من الملح على كتفه الأيسر حتى يتخلص من الحظ السيء الناتج عن انسكابه.
17. يعتقد بعض الناس أن حفر الأرنب لجحره ومكوثه زمناً تحت الأرض يكون بغرض التواصل مع روح من العالم الآخر لكي يحوز على معلومات سرية لا يعلمها البشر.
18. النقر على الخشب من الأمور التي مازالت تمارس في العالم كله وقد تأثر بها العرب أيضاً ومارسوها. اختُلف في منشأها، فقيل أنها تعود إلى اعتقاد الهنود الحمر بالنقر على قاعدة شجرة السنديان لأنها تكمن بها آلهة السماء بسبب ضرب الصواعق والبروق لهذه الشجرة، فهي موئل إله البرق ومنه يستمدون العون ويتجنبون الفأل السيء بنقرهم على قاعدة الشجرة، أما قدماء المصريين فكانوا ينقرون على شجرة الجميز. وبالتالي أصبحت عرفاً بين البشر في النقر على أي خشب كان في متناول اليد حتى يتم صد الحسد والعين.
19. وللقطط نصيب كبير في الخرافات، فعند سقوط القطط من مكان مرتفع فإنها تقاوم هذه السقطة، فاعتقد الناس أن لها تسعة أرواح، أما بالنسبة للقطط السوداء فتعتبر نذير شؤم ومثيرة للرعب وذلك لانتشار هذه القطط كثيراً في فترة من الفترات في أوروبا وخصوصاً بريطانيا، انخفض حب الناس لها بسبب أعدادها الهائلة وعنادها وتسللها للبيوت وسرقتها، وزاد الأمر سوءاً بانتشار موجة السحرة في أوروبا ولجوء وارتباط العجائز مع قططهن السوداء لممارسة السحر.
 

التعليقات

للتعليق يجب عليك تسجيل الدخول اولا